مديرية الجودة والإعتمادية

مديرية الجودة والاعتمادية:


تمّ إحداث مديرية الجودة والاعتمادية بناء على قرار مجلس التعليم العالي رقم 56 بتاريخ 8/11/2010 م بهدف تعزيز ثقافة الجودة والاعتمادية في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا من خلال الخطط الاستراتيجية لضمان جودة العمليات التعليمية وفق أسس وقواعد وآليات التقويم الذاتي والتطوير المستمر بما يساعد على تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية. يتولى إدارة المديرية مجلس ضمان الجودة بقرار من رئيس الجامعة ويتألف من رئيس الجامعة رئيساً، ومن مدير مديرية الجودة نائباً، ومن أمين الجامعة ومن جميع عمداء الكليات في الجامعة. يجتمع المجلس كل ثلاثة أشهر بدعوة من رئيسه وكلما اقتضت الحاجة.
يتم تسمية مدير المديرية بقرار من رئيس الجامعة كما يتُمّ تسمِية العاملين فيها من أعضاء الهيئة التدريسية بقرار من رئيس الجامعة بناء على اقتراح مجالس الكليات وموافقة مدير المديرية.

أهداف مديرية الجودة:


1-تحقيق خريجي الجامعة لأعلى المعايير النوعية اللازمة لقيامهم بدورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم.
ا2-لوصول إلى الخريج الجامعي الأجود محلياً، والقادر على المنافسة وامتلاك عنصر المبادرة في مختلف الظروف.
3-تزويد الخريج الجامعي بمستلزمات مواجهة الثورة العلمية والتكنولوجية والمعرفية الهائلة، والتي تتطلب التمرس في العمل والتكيف مع المستجدات المحيطة، والعمل على التطوير المستمر للذات والبيئة المحيطة.
4-غرس خاصية الطموح العالي في الطلبة والخريجين، ودفعهم للتطلع نحو مستويات معيشية أفضل، وظروف حياة أكثر تقـدماً ومستقبــل أفضـل.


1866
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات