مديرية القبول والتسجيل

2020-06-16

مديرية القبول والتسجيل:


تعمل على توفير قاعدة بيانات أكاديمية للجامعة بجميع كلياتها وتخصصاتها، كما تشرف على التحقق من استيفاء شروط القبول والتسجيل فيها، وعلى توعية الطلبة حول الأنظمة واللوائح الجامعية التي يحتاجونها خلال مسيرتهم التعليمية وفقاً لما جاء في قانون تنظيم الجامعات وفي قرارات مجلس التعليم العالي ذات الصلة، كما تشارك في تهيئة البيئة الأكاديمية الجامعية ومتابعة إدخال التقنية الحديثة في إجراءات القبول والتسجيل والتي تساهم في تحسين آلية أداء العمل وانجاز المهام. بالإضافة إلى مسؤوليتها عن بوابة النظام الأكاديمي التي توفّر للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس والإدارات الجامعية ذات العلاقة إمكانية الاطلاع على البيانات وتنفيذ نشاطات التسجيل والإجراءات الأكاديمية الأخرى مثل نتائج الامتحانات وخدمات الإضافة والحذف واستعراض المعلومات والبيانات الأكاديمية والمالية كالجدول الدراسي والدرجات والتقويم الأكاديمي ورصيد الحضور والغياب والرصيد المالي للطالب.

 

مهام مديرية القبول والتسجيل:
1- العمل على إيجاد مقعد في الجامعة لكل طالب يحقق شروط القبول.
2- الحرص على استقطاب أفضل الطلاب إلى الجامعة من حملة الشهادة الثانوية.
3- بذل الجهد في توعية الطالب بلوائح وأنظمة الدراسة والاختبارات من خلال الوسائل المختلفة داخل الجامعة وخارجها.
4- التوثيق لجميع أعمال القبول والتسجيل واستصدار الوثائق اللازمة والعمل على تحديثها باستمرار وتقديم البيانات والإحصائيات اللازمة لدعم قرارات إدارة الجامعة.
5- العمل على تطوير وتطويع تقنية التسجيل بحيث يستطيع الطالب متابعة شؤونه الأكاديمية من أي مكان شاء وفي أي وقت كان.
6- تعزيز استخدام الطلبة للبوابة الإلكترونية لأغراض التسجيل ومتابعة التطورات التي تطرأ على السجلات الأكاديمية.
7- تعزيز استخدام النظام الأكاديمي من قبل الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية بهدف الاطلاع على السجلات الأكاديمية للطلبة وتمكين لجان الإرشاد الأكاديمي من تأدية المهام المطلوبة منها بنجاح.

 


1866
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات