كلية الصيدلة

رؤية الكلية :


تتضمن رؤية كلية الصيدلة في قناعتها أن للصيادلة دوراً فاعلاً في بناء مجتمع علمي متميز، ليكونوا قادرين فيه على تأمين كافة الاحتياجات المجتمعية الصيدلانية والصحية من أدوية ومستلزمات صيدلانية وطبية ومخبريه. ويتحقق ذلك من خلال بناء جيل صيدلاني مؤهل وقادر على القيام بالرعاية الصيدلانية والطبية المجتمعية على أحسن وجه وبما يتلاءم مع الاحتياجات المجتمعية المتغيرة.

تكمن رسالة كلية الصيدلة في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في طموحها إلى تحقيق التميز العلمي والأكاديمي لخريجيها في مجالات العلوم الصيدلانية كافة ويتم تحقيق ذلك من خلال بناء شخصية الطالب وتوسيع مداركه العقلية والعلمية وأخلاقياته المهنية عبر إتباع أحدث وسائل التعليم والبحث العلمي في الصيدلة بكافة مجالاتها وكل ذلك لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية لعمل الصيدلاني ليكون مثالا للصيادلة الملتزمين بواجباتهم في خدمة المجتمع وتأمين كافة احتياجاته ذات الصلة.

 

رسالة الكلية:


تسعى كلية الصيدلة في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا إلى إعداد صيادلة رائدين وتأهيلهم في الاختصاصات والمهن الصيدلانية والإسهام في دوارات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر في مجال الصيدلة وما يتفرع عنه، وتحقيق التعاون العلمي بين الكلية ومختلف كليات الصيدلة في الجامعات السورية.



أهداف الكلية :


- إعداد جيل جديد من الصيادلة وتأهيلهم للعمل في مهنة الصيادلة وتوفير الكوادر اللازمة لتلبية احتياجات المجتمع في مجال صيدلة الخدمات وصيدلة الانتاج.
- تطوير أصول التدريس حسب أساليب تفاعلية بين الطالب والأستاذ بحيث يؤدي ذلك إلى تنمية مهارات الطالب من خلال التفاعل مع الاستاذ وبالتالي اكتساب أسس التفكير العلمي والإبداع.
- نقل المعرفة من وسائل التعليم العالمية إلى الطالب من خلال مؤلفات ومترجمات ومراجع علمية وتوفيرها للطالب.
- تفعيل الأنشطة الطلابية وتشجيعها والعمل على تنمية شخصية الطالب بحيث يكون في المستقبل قادرا على حل مشكلاته والإسهام في حل مشكلات المجتمع وتطويره.
- زيادة التعاون مع مختلف المؤسسات الصيدلانية في الجمهورية العربية السورية ومع مختلف كليات الصيدلة العربية والأجنبية.
- الإسهام في تطوير البحث العلمي من خلال بحوث يقوم بها أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب بما يكفل مواكبة العلم الصيدلاني العالمي.


2490
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات