كلية الهندسة الكيميائية

-تعد كلية هندسة الصناعات الكيميائية إحدى أهم وأقدم الكليات العلمية بالجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا و بناء على احكام قانون تنظيم الجامعات رقم/6/ لعام 2006 ولائحته التنظيمية، وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم/36/ لعام 2001 وتعديلاته، وعلى ما أقره مجلس التعليم العالي بجلسته رقم /3/ تأريخ 26/11/2007 بالقرار رقم /31/ تأريخ 29/11/2007.، تم تنظيم المناهج الدراسية للجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا / قسم الهندسة الكيميائية وفقا للقرار رقم/31/ تأريخ 29/11/2007 والمادة 46/سادسا/الفصل الثالث،
-وتسعى الكلية لإنشاءِ العديد من البرامج التي تخدم المجتمع. وتماشياً مع رسالة الكلية، فقد حرصت الكلية دوماً على تحقيق أقصى درجات التوافق بين مهارات الخريجين، ومتطلبات سوق العمل عن طريق: تطوير الخطط الدراسية لبرامج الكلية، وتطوير المعامل والورش الهندسية، وتطوير مشاريع التخرج، وتحقيق متطلبات ومعايير الاعتمادات الأكاديمية المحلية وقد روعي عند تصميم الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس أن تكون شاملة تحقق الجوانب الأربعة الأساسية في التعليم الهندسي الحديث وهي: الرياضيات وأساسيات الهندسة، التحليل والمعرفة، التصميم الهندسي، التدريب والممارسة.
-وتولي الكلية اهتماماً خاصاً بطلابها حيث يتم تزويدهم بمهارات التواصل وبناء الشخصية بالإضافة إلى التعليم الهندسي من خلال استخدام أساليب تعليمية حديثة مما أدى إلى توافق مخرجات الكلية مع متطلبات سوق العمل.
-كما أن الكلية ستسعى خلال السنوات القادمة وكما جاء في خطتها الاستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي والسعي لإنشاء كراسي ومراكز بحثية متخصصة، وكذلك إلى تفعيل دورها في خدمة المجتمع من خلال إجراء الدراسات والاستشارات والتدريب.
-ختاماً، يسرني توجيه أسمى آياتِ الشكرِ والعرفانِ إلى إدارةِ الجامعةِ وقياداتها لما يولونه من عنايةٍ ودعمٍ مستمر، والشكر موصول لجميع منسوبي الكلية، وأســال الله العلــي القديــر أن يمــن علــى وطننــا المبــارك بمزيــد مــن الأمن والتقدم، وأن يوفقني لأن أكون عند حسن الظن، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلاب. كما أسأل الله تعالى أن يوفـقنا جميعاً لما فيه الخير لوطننا العزيز.

                                                                   عميد كلية هندسة الصناعات الكيميائية
                                                                        د. أسامة عبد الكريم الحلو


1866
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات