كلية الهندسة الكيميائية

بتاريخ 17 ديسمبر 2019

متابعة للأنشطة والفعاليات التي تقوم بها كلية هندسة الصناعات الكيميائية أقامت الكلية بالتعاون مع الإتحاد الوطني لطلبة سوريا - فرع الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا زيارة علمية إلى الشركة العامة لتجفيف الخضار تعرف الطلاب خلالها على العمليات الإنتاجية.
حيث قدمت المهندسة هالة الجرعتلي مدير عام الشركة شرحا وافيا عن عمليات التصنيع والمنتجات.
أتقدم بالشكر الجزيل للمهندسة هالة على حسن الاستقبال وما قدموه من شرح لطلابنا .
والشكر أيضا للسادة أعضاء الهيئة التدريسية الذين رافقونا في هذه الزيارة.

 

       

بتاريخ 13 ديسمبر 2019 

من الاجتماعات الدورية لمجلس كلية هندسة الصناعات الكيميائية التي تم فيها دعوة كل من السادة:
1- المهندس عبد المجيد قلفة مدير عام شركة زيوت حماة.
2- المهندس نعمان الأصفر مدير عام شركة أصواف حماة.
3- السيد تيسير الحلبي مندوب غرفة صناعة حماة.
4- المهندس كاظم عبد المولى المدير الفني في شركة زيوت حماة.
حيث ناقش المجلس المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، إضافة إلى سبل تعزيز وتطوير التعاون مع القطاعات الصناعية المختلفة من خلال الأبحاث المشتركة و الزيارات العلمية وتدريب الطلاب العملي في المصانع لكي يتسنى لطلابنا الخريجين الدخول في سوق العمل بكفاءة عالية.
أتقدم بالشكر الجزيل للضيوف الأكارم ولجميع أعضاء المجلس وتمنياتي القلبية للطلاب بالتوفيق والسداد في حياتهم العملية والمهنية.

بتاريخ 28 - 9 - 2019

نظمت كلية هندسة الصناعات الكيميائية لقاء طلابيا  للتعريف بنظام الساعات المعتمدة
Credit Hours System
المطبق في الكلية، حيث تم التأكيد على أهمية هذا النظام وميزاته ومراعاته للفروق الفردية بين الطلاب وكذلك نظام الإرشاد الأكاديمي ودور المرشد الأكاديمي الذي يوجه الطالب للطريق السليم والمتابعة المستمرة وحل كافة المشكلات التي تواجهه.
كما تم شرح نظام الامتحانات المعمول به إضافة إلى توجيه وتوعية الطلاب حول الإنذارات الأكاديمية.

بتاريخ 18 - 3 - 2020


استمرارا للفعاليات التي تقوم بها كلية هندسة الصناعات الكيميائية - قسم الهندسة الكيميائية وسعيها لربط الجزء النظري بالواقع العملي.
أقامت الكلية بالتعاون مع فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سوريا - الهيئة الادارية زيارة علمية لشركة سكر حمص تعرف الطلاب من خلالها على الخطوط الانتاجية المتواجدة في الشركة حيث قام المعنيون في الشركة بالشرح الوافي عن العمليات التي تتم في الأقسام وأجابوا على استفسارات الطلاب.
تتقدم ادارة الكلية بالشكر الجزيل للسيد مدير عام الشركة والكادر الاداري على ما قدموه من تسهيلات لانجاز الزيارة العلمية وحسن الاستقبال.
وتتطلع الكلية الى مزيد من التعاون المثمر لمساعدة الطلاب في اكتساب الخبرات والمهارات العملية . والشكر موصول أيضا للسادة أعضاء الهيئة التدريسية الذين شاركوا بانجاح هذه الزيارة.


1866
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات