كلية الهندسة المعمارية

رؤية الكلية:


الهندسة المعمارية هي الفرع الهندسي الذي يؤهل الطلاب لتصميم ومتابعة تشييد الأبنية والتنسيق بين مختلف الاختصاصات ذات الصلة والمتممة للعمل المعماري كالإنشاء والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية وأنظمة التحكم…والتي توفر المتانة والسلامة والأداء الوظيفي الفعال لمستعملي هذه الأبنية وفق أفضل العلاقات وأحدث الرؤى والتوجهات العلمية والجمالية والاقتصادية، عبر تزويد الطلاب بالمعرفة المعمارية والفهم العميق للربط بين أسس التصميم المعماري والتشييد لتحقيق أهداف العمل المعماري في المنفعة والمتانة والجمال والاقتصاد ويرتكز تأهيلهم هذا على ثلاثة مجالات علمية هي: المفاهيم المعمارية، العلوم الطبيعية ذات الصلة، والنظريات الهندسية المؤطرة للعمل المعماري بكل أبعاده .

رسالة الكلية:


تقديم أرفع مستوى في تعليم التصميم المعماري و تخطيط المدن وتوفير الخدمات المتميزة للمجتمع و المساهمة الفعالة في تطوير مهنة التصميم المعماري و تخطيط المدن و ذلك من خلال استقطاب أكثر الطلاب كفاءة و تطوير المناهج الدراسية و توفير التقنيات لحديثة وإتباع الأساليب الفعالة في التعليم . وعبر التوسع في البحث العلمي ةتقديم المشورة المتخصصة .

اهداف الكلية:


إعداد متخصصين في الهندسة المعمارية بشكل دقيق مزودين بالمعارف والمهارات المعمارية و العمرانية بما يتوافق مع التطور التقني و العلمي.
تطوير أسلوب البحث العلمي و التعلم و الإسهام في النشاط الثقافي و الفني و الاجتماعي و الرياضي.
التنسيق المستمر و التفاعل بين أقسام الكلية المختلفة لتكامل العملية التعليمية و التدريبية وفق الخطط والمناهج المحددة.

 


1866
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات