كلية الترجمة واللغات



الرؤية والأهداف

رؤية الكلية

تسعى كلية الترجمة واللغات إلى تخريج مواطن مبدع ومهني ، له القدرة على التفاعل بكفاءة مع عالم متغير ، كما تتطلع إلى المشاركة الإيجابية في البحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية واللغات ، وفتح قنوات علمية مع جامعات عالمية ، كما تصبو إلى تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية لمؤسسات المجتمع المختلفة في سوريا والعالم العربي ، فضلاً عن سعيها إلى إثراء الحياة الثقافية والفكرية في الجامعة والمجتمع بالتأليف والترجمة والنشر ، ومن خلال الندوات والمؤتمرات وبرامج التعليم والتدريس غير التقليدية والتواصل مع وسائل الإعلام .

أهداف الكليّة

تهدف كلية الترجمة واللغات في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا إلى :

  • تقديم برامج دراسية متميزة ذات جودة ومسايرة لما يستجد فى مجالات اللغات والآداب والعلوم الاجتماعية والدراسات الإنسانية النظرية والتطبيقية .
    إعداد خريجين مؤهلين متميزين ، متخصصين فى مجالات الآداب واللغات والعلوم الاجتماعية والدراسات الإنسانية – متسمين بالانتماء وقادرين على التأصيل والابتكار والتطوير من خلال الدراسات التدريبية والميدانية والأنشطة الطلابية لمسايرة كافة التغيرات فى مجالات الحياة المختلفة .
    تقديم برامج دراسات عليا متميزة ذات جودة تسهم فى تكوين الكوادر البحثية وأعضاء هيئة التدريس أكاديمياً ومعرفياً ونقدياً ، وقادرة على المساهمة فى حل مشكلات المجتمع المحلي وتمتد لكل المجتمع السوري والعربى .
    إعداد باحثين متميزين وكوادر من أعضاء هيئة التدريس ذوى قدرات ابتكارية تتسم بأعلى مستويات الأداء المهنى والسلوك التنظيمى والانتماء وتنمية قدراتهم النقدية والأكاديمية والمعرفية وإكسابهم مهارات البحث العلمى وتقنياته .
    تقديم الخدمات الأكاديمية والبحثية والتدريبية المتعلقة بمجالات الآداب واللغات والعلوم الاجتماعية والدراسات الإنسانية لكليات الجامعة ومؤسسات المجتمع على المستوى المحلى والإقليمى .
    إثراء الحياة الثقافية والفكرية وترسيخ القيم والحفاظ على الهوية القومية والامتداد إلى الهوية الإنسانية للمجتمع من خلال التأليف والترجمة والنشر وخدمات التثقيف الاجتماعى عبر وسائل الإعلام والمؤتمرات والبرامج التعليمية .

الخطة الدراسية