En ع

وظائف شاغرة

كلية الهندسة المعلوماتية

المادة (1)تعتبر الهندسة المعلوماتية في عصرنا عصر المعلوماتية والتواصل الإلكتروني اختصاصاً هاماً من الاختصاصات الهندسية الأخرى، وتعتبر حلقة وصل أساسية بينها، لذا أخذت الكلية على عاتقها مهمة تأهيل مهندس متميز في إمكانياته العلمية والتطبيقية ليقوم برفد القطاعين العام والخاص بمعلوماته الحديثة والمتطورة مستخدماً بذلك أحدث تقانات المعلومات والاتصالات.

المادة (2): الأهداف:تسعى الكلية لأداء رسالتها من خلال السعي لتحقيق الأهداف الآتية:إعداد المهندسين في التخصصات الهندسية المعتمدة فيها وتأهيلهم بمستويات معرفية متميزة تواكب التقدم العلمي والتقني حيث يكونوا قادرين على تلبية الحاجات العملية مستخدمين التقنيات الحديثة وقادرين على التواصل المحلي والإقليمي.

تقديم خدمات التأهيل والتدريب للمؤسـسات العامة والخاصة على نحو يسهم في رفع مستوى أداء العاملين وإنتاجيتهم في هذه المؤســســـــــات من خلال ورش العمل والدورات الفنية، والمشاركة بالبحـوث والدراســــــات العلمية والتطبيقية الهادفة إلى حل مســــــائل ومشاكل تقنية تهم التنمية الاقتصـادية والاجتماعية للبلاد.

تقديم خدمات ودراسات واسـتشـارات فنية للمؤسسات العامة والخاصة تساعدها على حل مشاكل مهمة لديها بما ينسجم وتخصصات الكلية.

تأسيس المختبرات العلمية المتطورة التي تقــوم بالبحوث العلمية والتطبيقية الهادفة والمتميـزة وتشجيع الباحثين المتميزين، وحثهم على مشاركة الطلاب في البيئات البحثية واســـتخدام المنهجيات والأدوات البحثية.

تنمية مهـارات التواصل لدى الطالب بحيـث يكـون قادراً على إيصال أفكاره إلى الآخرين واسـتيعاب وجهـات نظرهم والتفاعل الإيجابي معها, وتفعيل الإرشـاد والتوجيه الأكاديميين للطالب بما يحقـق أفضل المستويات العلمية الممكنة.

إنشاء روابط ثقافية وعلمية مع جامعات محلية وعربية وأجنبية من خلال الاتفاقيات العلمية التي تسـاعد على تبادل الخبرات العلمية والتدريبية وتسهم في إنجاز بحوث ودراسات مشتركة.

المادة (3): أقسام الكلية:تتكون كلية الهندسة المعلوماتية من الأقسام التالية:

هندسة تقانة المعلومات (مفتتح حاليا)

هندسة تقانة الاتصالات

المادة (4): الدرجات العلمية الممنوحة:

تمنح الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا كلية هندسة تقانة المعلومات والاتصالات درجة الإجازة في:

هندسة تقانة المعلومات (مفتتح حاليا)

هندسة تقانة الاتصالات

المادة (5):مدة الدراسة:

مدة الدراسة لنيل درجة الإجازة في الاختصاص المطلوب هي خمس سنوات، ويتطلب من الطالب الخريج النجاح في (168) ساعة معتمدة.



الموقع الالكتروني للكلية

طباعة طباعة