En ع

وظائف شاغرة

رسالة الجامعة

 motto

رسالة الجامعة

الارتقاء والتميز في التعلم والتعليم وتحفيز البحث العلمي ومواكبة التطورات والمستجدات لتعزيز مكانة الجامعة محلياً وعربياً لتحقيق مخرجات عالية الجودة ملائمة لسوق العمل، وتعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي.

 

أهداف الجامعة

تهدف الجامعة إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة لتقديم تعليم متميز في مختلف مجالات المعرفة باستخدام أرقى التقنيات المعلوماتية الحديثة التي تسهم في تأهيل الخريجين أكاديمياً ليصبحوا قادرين على التفكير العلمي والإبداع، ومن ثم ليتمكنوا من تلبية حاجات ومتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، كما وتهدف الجامعة إلى تحقيق الأهداف العلمية والتربوية والثقافية اللازمة لتطوير المجتمع والإسهام في تنميته من خلال:

1- الطموح إلى تكوين مؤسسة جامعية مميزة ذات مستوى عال علمياً وتربوياً ومهنياً يحاكي المستويات الجامعية القياسية دولياً.

2- اعتماد مناهج دراسية متطورة لكليات الجامعة بما يؤمن مواكبة التطورات العلمية المتجددة، ورفدها بالمخابر اللازمة.

3- إعداد خريجين مؤهلين علمياً ومهنياً يمكنهم المشاركة الفعلية في خطة التنمية القومية.

4- تعزيز العلاقة بين الدراسات والبحوث الأكاديمية من جهة والجوانب التطبيقية من جهة أخرى، والاهتمام بالصلة مع القطاع الصناعي والمساهمة في تقديم الحلول لمشكلاته، وتنشيط البحث العلمي والدراسات التي تساهم في التقدم العلمي والتقاني وتأمين المقوّمات اللازمة لذلك.

5- تعزيز شخصية الطالب علمياً وتربوياً وثقافياً وتنمية حبه للعلم والبحث العلمي والعمل الجماعي، وتشجيع التفوق والإبداع العلمي.

6- تخفيف العبء عن كاهل الجامعات الحكومية وإتاحة إمكانية التعليم الجامعي للطلاب الذين لم تسنح لهم الفرصة لمواصلة الدراسة في الجامعات الحكومية.

7- الانفتاح على الجامعات المرموقة عربياً ودولياً وتوثيق العلاقة معها واستقدام الخبرات المميزة إلى القطر للمساهمة في نقل التقنيات الحديثة إلى القطر.

8- توفير الفرص للمؤهلين علمياً من حملة الشهادات العليا للعمل كمدرسين في كليات الجامعة، وكذلك تهيئة الفرص للإداريين والفنيين ذوي الكفاءة للعمل في الجامعة.

طباعة طباعة