En ع

وظائف شاغرة

المنح الدراسية

تقدم الجامعة المنح الدراسية المخفضة والمجانية كما يلي:

أولاً: المنح الدراسية المخفضة:
أ. الطلاب المتفوقون:
   1- الطالب المتفوق الأول يحصل على 20% تخفيض.
   2- الطالب المتفوق الثاني يحصل على 15% تخفيض.
   3- الطالب المتفوق الثالث يحصل على 10% تخفيض.

ب. تخفض بنسبة 15% الأجور الدراسية طيلة المدة الدنيا لإنهاء الدراسة في الدرجة الجامعية الأولى للطلبة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية المتفرغين للعمل في الجامعة، وذلك طيلة فترة تفرغهم عدا سنة التأسيس.
ج. تخفض بنسبة 15% الأجور الدراسية طيلة المدة الدنيا لإنهاء الدراسة الجامعية الأولى للطلبة أبناء المساهمين ومجلس الأمناء.
د. تخفض بنسبة 10% الأجور الدراسية طيلة المدة الدنيا لإنهاء الدراسة في الدرجة الجامعية الأولى للطلبة أبناء أعضاء نقابة المعلمين.
هـ. تخفض بنسبة 10% الأجور الدراسية طيلة المدة الدنيا لإنهاء الدراسة في الدرجة الجامعية الأولى للشقيق الثاني وبنسبة 15% للشقيق الثالث.

ثانياً: المنح الدراسية المجانية:
‌أ. تقدم الجامعة عدداً من المنح الدراسية سنوياً إلى وزارة التعليم العالي وفق تعليمات الوزارة طيلة المدة الدنيا لإنهاء الدراسة الجامعية الأولى شريطة أن يحقق المستفيدون من المنحة شروط القبول في الجامعة.
ب. تقدم الجامعة خمس منح دراسية طيلة فترة الحدود الدنيا لإنهاء الدراسة الجامعية، شريطة أن يستفيد منها الطلبة المقبولون في الجامعة على أن تخصص منحتين من هذه المنح الخمس واحدة لأبناء محافظة حماه والثانية لأبناء محافظة حمص.
ج. يمنح الناجح الأول على مستوى القطر السوري في كل من الثانوية العامة (الفرع العلمي) والثانوية العامة (الفرع الأدبي) والثانوية الفنية أو المهنية منحة دراسية كاملة معفية من الرسوم والأقساط الدراسية في الجامعة وذلك طيلة المدة الدنيا لإنهاء دراسته الجامعية الأولى إضافة إلى منحة مالية يقدرها مجلس الجامعة.
د. يمنح الناجح الثاني على مستوى القطر السوري في الثانوية العامة (الفرع العلمي) منحة دراسية كاملة تعفيه من الرسوم والأقساط الدراسية طيلة المدة الدنيا لإنهاء دراسته الجامعية الأولى.
هـ. لمجلس الأمناء بناءً على اقتراح من مجلس الجامعة أن يخصص مالا يزيد على ثلاث منح مجانية سنوياً لأنواع أخرى من التفوق (مثل التفوق الرياضي أو الثقافي أو الاجتماعي) مع تحديد مقدار كل منحة وقدرها وشروط الاستفادة منها.
 

طباعة طباعة