ملخص ندوة تعليم اللغة الإنكليزية

ملخص ندوة تعليم اللغة الإنكليزية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا، أقامت مديريّة الجودة والاعتماديّة بالتعاون مع كليّة الترجمة واللغات؛ ندوةً حول تعليم اللغة الإنكليزيّة لغير المختصين بها حيث تناولت الندوة عدة محاور، وبحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد جرجنازي وعددٍ من الكادر الإداري والطلاب الأعزاء.
افتتحت الندوة بالترحيب بالسادة الحضور، والوقوف دقيقةَ صمتٍ على أرواح شهدائنا الأبرار والنشيد الوطني للجمهوريّة العربيّة السوريّة، ومن ثم كلمة الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة.

بعد ذلك قام السادة المُحاضرون بالتحدث والشرح عن المحاور الأساسيّة التي تتناولها الندوة، حيث كانت البداية للدكتور حسان الحاج ابراهيم مدير مكتب الجودة والاعتماديّة؛ والذي كان محور بحثه المصطلحات النحويّة واللغويّة بين العربيّة والإنكليزيّة

Proficiency in Arabic grammatical and phonetic concepts as an aid in English Language teaching to Arabic – speaking students.

ومن ثم ألقى الدكتور عبد السلام حمد عميد كليّة الترجمة واللغات في الجامعة بحثه والذي كان محوره حول أهميّة تعليم اللغة الإنكليزيّة في الكليّات الجامعيّة العلميّة ومشكلاتها

English language and its importance.

بعد ذلك ناقش الدكتور إلياس خلف عضو الهيئة التدريسيّة في كليّة الترجمة واللغات بحثه الذي كان محوره حول ترجمة النصوص الإنكليزيّة ومصاعبها.

Co- translation as a Recipe for Faithful and Accurate Rendition.

وآخر محاور الندوة ألقاه الدكتور طلال خليل عضو الهيئة التدريسيّة في كليّة الترجمة واللغات، والذي كان بحثه حول ضرورة التواصل بأكثر مما يقال.

When more gets communicated than is said.

وأخيراً،
إختتمت الندوة بكلمة الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربية، حيث
أكدّ على ضرورة اكتساب الطلاب العديد من المهارات وفي كافة المجالات؛ إضافةً إلى
ضرورة إقامة مثل هذه الندوات بشكل دائم ومستمر.
وختاماً، وُزعت
شهادات شكر وتقدير للسادة المحاضرين على مشاركتهم الكريمة في هذه الندوة.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *