إعلان استكمال الأوراق الثبوتية

إلى كافة الطلاب الذين لم يستكملو ثبوتياتهم المبادرة إلى استكمال الأوراق المطلوبة في موعد أقصاه 9/8/2020 الأوراق الثبوتية الغير مستكملة عند بعض الطلاب : 1- كشف علامات أصلي وصور مصدقة عنه 2- شطب قيد في الجامعة المنقول منها 3- توصيف مقررات 4- الشهادة الثانوية الأصلية 5- صور مصدقة عن الشهادة الثانوية 6- تسلسل دراسي للشهادة الغير سورية (تاسع - عاشر - حادي عشر) 7- صور مصدقة عن التسلسل الدراسي 8- كشف علامات داخلي (تحويل ضمن الجامعة)
قراءة المزيد

تحديد الحد الأعلى لرسوم الساعات المعتمدة والأقساط في الجامعات التي تعتمد نظام التسجيل الفصلي للطلاب المستجدين المسجلين بدءًا من العام الدراسي 2020/2021

تم صدور القرار رقم (307) في جلسة مجلس التعليم العالي رقم (9) تاريخ 16/7/2020، والمتضمن الحد الأعلى لرسوم الساعات المعتمدة والأقساط في الجامعات التي تعتمد نظام التسجيل الفصلي للطلاب المستجدين المسجلين بدءًا من العام الدراسي 2020/2021 وفق الصور المرفقة.
قراءة المزيد

تحديد معدلات القبول للطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية.

تم صدور القرار رقم (305) في جلسة مجلس التعليم العالي رقم (9) تاريخ 16/7/2020، والتمضمن تحديد معدلات القبول للطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية. علمًا أن المعدلات التي تخص الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا هي: 78% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) للتسجيل في كليتي طب الأسنان والصيدلة. 68% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) للتسجيل في كليات الهندسة بمختلف اختصاصاتها وعلوم الحاسوب. 56% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة (الفرعين العلمي والأدبي) للتسجيل في باقي الكليات والاختصاصات /كلية الترجمة واللغات في جامعتنا/ 83% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية المهنية للتسجيل في كليات الهندسة بمختلف فروعها.
قراءة المزيد

مسابقة تميز

لمن يرغب من الطلاب المبدعين والخريجين التسجيل في مسابقة تميز عبر الرابط علماً أن تاريخ البدأ 7/7/2020 والانتهاء 27/7/2020 https://www.facebook.com/331810277493050/posts/572185700122172/?app=fbl
قراءة المزيد

انتخابات مجلس الشعب في الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا

منذ ساعات الصباح الاولى 19-7-2020 , شهد مركز الانتخابات في الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا إقبالا واسعا من قبل الطلاب و الكادر الإداري و التدريسي و المواطنين من المناطق القريبة من الجامعة لممارسة حقهم الدستوري في انتخابات مجلس الشعب في دورته الثالثة . وقام الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة و الرفاق بقيادة فرع حماه لحزب البعث العربي الاشتراكي و قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في الجامعة بجولة داخل المركز الانتخابي .
قراءة المزيد

مؤتمر الحصاد الثالث في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

برعاية السيد الأستاذ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي تم افتتاح المؤتمر العملي الثالث (الحصاد العلمي) في الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الرفيق المهندس أشرف باشوري أمين فرع الحزب في حماه والسيد محافظ حماه ورؤساء الجامعات (جامعة حماة، جامعة البعث، جامعة تشرين، الجامعة الوطنية الخاصة) والسيد معاون وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بطرس ميالة ومجلس المديرين ومجلس الأمناء في الجامعة والسادة عمداء الكليات في جامعة حماة والجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا والنقابات المهنية والجمعيات الأهلية الحكومية والخاصة. حيث افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء الأبرار وترديد النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية. وقد نوه السيد الأستاذ الدكتور بسام إبراهيم في كلمته إلى أهمية تعزيز البنية التحتية للجامعات بشكل عام، كما تحديث أيضًا عن تمكين الطلاب من إجراء البحوث العلميّة بإشراف الأساتذة وأهمية القيام بالبحوث العلميّة في الجامعات من التنصيف العلمي للجامعات، كما أشار السيد الوزير إلى التقدم والنجاح الذي تحققه الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا في كافة المجالات. ثم أشار السيد الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا في كلمته إلى أن هذا المؤتمر هو نتاج تضافر الجهود بين كليّات الجامعة والجامعات السورية وغرفة الصناعة في حماه ونقابة أطباء الأسنان والجمعية السورية للمعلوماتيّة وبمشاركة وافرة من الجامعات السورية والنقابات المهنية والمؤسسات العلمية والصناعية والاقتصادية الوطنية، وقد تجاوز عدد هذه الجهات المشاركة الأربعين /عامة وخاصة/. منطلقين من مبدأ أساسي وهو التشاركيّة تطبيقًا لرسالة الجامعة ولاسيما الجانب المتعلق بدور الجامعة في خدمة المجتمع المتمثل ليس فقط بإعداد وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة للتنمية وإنما أيضًا المساهمة الفعالة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وقد تجلى هذ الموضوع من خلال ورشات العمل التي عُقدت في الجامعة وتلك التي شاركت بها الجامعة مع المؤسسات الوطنية. كما أشار السيد رئيس الجامعة إلى انضمام الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا إلى اتحاد الجامعات المتوسطيّة UNIMED إضافةً إلى تفعيل عملية التبادل الطلابي الخارجي مع الجامعات الأوروبيّة، وقد أشار أيضًا إلى توظيف كافة خريجي الجامعة من كليات الهندسة الكيميائيّة والبتروليّة في المؤسسات العاملة في مجال الصناعات الكيميائيّة والبتروليّة. ثم قام السيد الوزير والسادة الحضور بافتتاح المعرض العلمي المرافق للمؤتمر، وقد قام بالاطلاع على مبنى العيادات السنيّة في الجامعة، ثم توجه إلى جناح النتاج المعرفي لطلاب الجامعة العربيّة المتمثلة بأهم التجارب العلميّة التطبيقيّة والأجهزة التي صمموها بشكل خاص في مجال الهندسة الكيميائيّة والهندسة البتروليّة والهندسة المعماريّة والهندسة المعلوماتيّة. ثم اطلع الحاضرون على ما قدمته الشركات العامة والخاصة من نتاجها في مجال الصناعات الكيميائيّة بأنواعها المختلفة والبتروليّة أيضًا والشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائيّة. وأخيرًا تم تكريم السادة وزير التعليم العالي والسيد أمين فرع الحزب والسيد محافظ حماة والسيد معاون الوزير والسادة رؤساء الجامعات والسيد رئيس مجلس المديرين والسيد رئيس مجلس الأمناء في الجامعة.
قراءة المزيد

(بناءوتعزيز استقلالية أنظمة المعلومات في الجمهورية العربية السورية )

باتجاه الإرتقاء بالمنظومة البحثية و الأكاديمية العلمية في الجّامعة العربية الخاصّة للعلوم و التكنولوجيا. و سعياً لبناء شراكات بحثية محلّية و عالمية، تم قبول البحث العلمي بعنوان (بناء و تعزيز استقلالية أنظمة المعلومات في الجمهورية العربية السورية ) كمشروع ممّول و معتمد من قبل الهيئة العليا للبحث العلمي السورية للدكتور فادي تركاوي عضو الهيئة التدريسية في الجامعة و فريق العمل البحثي في الجامعة، متمنين لهم التوفيق و النجاح في إتمام البحث.
قراءة المزيد

جولة امتحانية بتاريخ 13/1/2020

قام الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة العربيّة الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بجولة تفقديّة على القاعات الامتحانيّة خلال اليوم الثالث من الامتحانات النهائيّة للفصل الدراسي الأول. حيث اطلع على سير العمليّة الامتحانيّة والتأكد من توفير الجو الامتحاني الملائم للطلاب الأعزاء.
قراءة المزيد

دعم المجال الرياضي في الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا

تفعيلًا لدور الجامعة العربيّة الخاصّة في المجالات الثقافيّة والاجتماعيّة والرياضيّة؛ وحرصًا على ربط الجامعة بالمجتمع في دعم المجال الرياضي في الجامعة الومجتمع وخالصةً شريحة الشباب، قامت شركة الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا ممثلةً برئيس مجلس إدارتها ومديرها العام السيد عباس فاضل خنجر بتوقيع اتفاقيّة تشاركيّة مع نادي الوثبة الرياضي في حمص ممثلًا برئيسه السيّد إياد دراق السباعي، وقد تم تقديم درع الجامعة للرفيق شحاده مطر رئيس مكتب الشباب الفرعي لفرع حزب البعث العربي الاشتراكي وللسيّد إياد السباعي رئيس نادي الوثبة؛ تقديرًا لجهودهم المبذولة.
قراءة المزيد

مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية و غرفة صناعة حمص

قام وفد من غرفة صناعة حمص برئاسة المهندس طلال رسلان وعضوية الأستاذ ميلاد حنا والدكتور بسام المنصور؛ بزيارة للجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا، وقد التقو بالسيّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا والسيد نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور تامر الرفاعي والسيد خالد خنجر عضو مجلس الأمناء والسادة عمداء الكليّات.حيث ناقش الطرفان الوسائل والطرق المتاحة والممكنة من أجل الوصول إلى مذكرة تفاهم بيم الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا وغرفة صناعة حمص بهدف التعاون في مجال التدريب والتأهيل؛ حيث يتم تدريب طلاب الجامعة في المؤسسات والشركات والمصانع التابعة لغرفة صناعة حمص لفترات تتراوح من شهر وحتى ست أشهر.كما تم مناقشة مشاركة الطرفين في كافة الفعاليات العلميّة التي يُقيمها الطرفان، وتطرق النقاش أيضًا إلى توفير الإمكانيات المتاحة في غرفة صناعة حمص من أجل تنفيذ مشاريع تخرج طلاب الجامعة في المؤسات والشركات والمصانع التابعة لغرفة صناعة حمص.كما تم مناقشة موضوع اشتراك غرفة صناعة حمص في تحديد التي يمكن أن تُنفذ في الجامعة والتي تساهم في حل القضايا التي تحتاجها غرفة صناعة حمص، بما فيها الاستفادة من نتائج هذه البحوث بالشكل الذي يخدم المجالات التي تهم غرفة صناعة حمص، كما تم مناقشة حضور ممثلين من غرفة صناعة حمص إلى مجالس كليّات الجامعة.
قراءة المزيد

مرسوم..

بمكرمة من السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد..تم صدور المرسوم رقم (125) للعام 2020 والقاضي بتعديل المواد 103 و 116 و 145 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم (250) لعام 2006 وتعديلاتها... والمواد الخاصة بالرسوم المحددة في المادتين 194 و 196 من اللائحة نفسها المرسوم الجديد بالتعديلات التي تضمنها يوجد آلية واضحة ودائمة تعالج مشكلة الاستنفاد لطلاب مرحلة الدرجة الجامعية الأولى والدراسات العليا، ودراسات التأهيل والتخصص؛ بشكل علمي وموضوعي، بالإضافة لإعادة تحديد شرائح المستنفدين من المقاعد المخصصة لذوي الشهداء والجرحى في الجامعات.. مع بعض التسهيلات للطلاب الملتحقين بخدمة العلم.
قراءة المزيد

إجراءات وقائية

استعداداً لعودة دوام الطلاب في الجامعة_العربية_الخاصة_للعلوم_والتكنولوجيا لاستكمال عامهم الدراسي قامت رئاسة الجامعة اليوم بالتعاون مع قيادة فرع الاتحاد في الجامعة بحملة تعقيم لمبنى الجامعة .حيث أكد الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا رئيس الجامعة أن الجامعة ستواصل خلال الأيام القادمة بتعقيم القاعات والمراسم بشكل مستمر.وقامت الجامعة بالتعاون مع قيادة فرع الاتحاد بتعليق بروشورات ولوحات إرشادية على مداخل الجامعة والكليات ، حيث تضمنت معلومات عن الفايروس والسبل المٌثلى للوقاية منه.
قراءة المزيد

حفل تخريج كوكبة من طلاب الجامعة

برعايةٍ كريمة من السيّد الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي، أقامت الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع الجامعة العربيّة؛ حفل تخريج كوكبة من طلاب الجامعة، وذلك بحضور الرفيق أشرف باشوري أمين فرع حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ في حماة، والسيد الدكتور محمد حزوري محافظ حماة، والسيد الدكتور بطرس ميّالة معاون وزير التعليم العالي لشؤون المؤسسات التعليميّة الخاصّة، والسيد الدكتور زياد سلطان رئيس جامعة حماة والسيد الدكتور عهد خزام رئيس الجامعة الوطنية الخاصّة، وبحضور مجلس إدارة الجامعة ومجلس الأمناء في الجامعة، وحضور عدد كبير من الشخصيّات الإداريّة والعلميّة والنقابيّة من حماة وحمص وعدد من أساتذة الجامعات السوريّة وأهالي الطلاب. افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار، ومن ثم ترديدالنشيد الوطني للجمهوريّة العربيّة السوريّة، وتلاه عزف بعض المقطوعات الموسيقيّة. ومن ثم قام السيّد وزير التعليم العالي بشكر الجامعة إدارةً وطلابًا على إقامة حفل التخريج هذا مبيّنًا دور وزارة التعليم العالي في الاهتمام بكافة المسائل المتعلقة بالجامعات والمعاهد التقانيّة والقضايا المتعلقة بالبحث العلمي مشيراً إلى قيام الوزارة بإقامة الحاضنات التكنولوجيّة في مؤسسات التعليم العالي، إضافةً إلى دورها المباشر في الإشراف على كافة الجامعات السوريّة. ومن ثم رحب السيّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد يحيى معلا بالسادة الحضور، وقد وضّح ما تقوم به الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا من تأمين مستلزمات العمليّة التعليميّة وتعزيز البنى التحتيّة والعلميّة للجامعة والتطّور الحاصل في كليّات الجامعة السبعة، كما أشار إلى إقامة عدد من الفعاليّات الاقتصاديّة والمهنيّة بالتعاون مع الجامعة وذلك في تنفيذ العديد من النشاطات العلميّة الخاصّة بالجامعة وبما يعكس تأثيره الإيجابيّ على تأهيل طلابنا، كما أشار إلى أن الجامعة تقوم بتمويل البحوث العلميّة التي يجريها أعضاء الهيئة التدريسيّة في الجامعة، وقد تقدم بالشكر للسيد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم على رعايته الكريمة لحفل التخريج كما شكر جميع الحضور الكريم وأهالي الخريجين، وتمنى للخريجين التفوق والنجاح في حياتهم المستقبليّة. وبدوره قام السيّد عمر العلي رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة؛ بشكر الجامعة ورئاسة الجامعة على إقامتهم لحفل تكريم الخريجين مبيّناً دور فرع الاتحاد بمعالجة كافة القضايا التي تهم الطلاب ودور الطلبة في الحياة الاجتماعيّة والثقافيّة والعلميّة في الجامعة العربيّة الخاصّة للعلوم والتكنولوجيا. ومن ثم قام السيّد رئيس الجامعة والسيّد وزير التعليم العالي والسيّد معاونوزير التعليم العالي والسيّد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حماة والسيّدمحافظ حماة والسيّد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بتكريم الخريجين. وفي نهاية الحفل قام السيّد رئيس الجامعة ورئيس مجلس المديرين والسيّد رئيسمجلس الأمناء بتكريم الضيوف الرسميّين.
قراءة المزيد
1866
الطلاب
296
الهيئة التعليمية
230
الخريجين
7
الكليات