يهتم مكتب شؤون البحث العلمي بمسؤولية تنظيم وتنسيق ومتابعة سياسات وقرارات مجلس الشؤون العلمية والبحث العلمي في الجامعة وتنسيقها ومتابعتها للنهوض بالبحث العلمي وتطويره إلى أفضل مستوى ممكن ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة. يعيّن مدير المكتب من قبل مجلس الشؤون العلمية والبحث العلمي بناء على اقتراح نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي على ألا تقل درجته العلمية عن أستاذ مساعد.
مهام مكتب شؤون البحث العلمي:
- استقبال طلبات دعم مشاريع البحث العلمي بأوجهها المختلفة والتحقق من سلامة إعدادها قبل عرضها على مجلس البحث العلمي.
- تدقيق طلبات دعم مشاريع التخرج للطلبة.
- تدقيق طلبات دعم البحث العلمي.
- تنظيم ملفات الباحثين والملفات العامة التي تتعلق بالمشاريعومتابعة سير العمل في مشاريع البحث العلمي لتنفيذها في الأوقات المحددة لها.
- تنفيذ قرارات مجلس البحث العلمي.
- الردّ على كافة المراسلات التي ترِد إلى مكتب البحث العلمي.
- تبادل المعلومات في مجال البحث العلمي بين الجامعة والمؤسسات البحثية ذات العلاقة.
- إعداد وتوثيق الإحصاءات والتقارير الدورية فيما يتعلق بمجال البحث العلمي في الجامعة.