تناولت العديد من الدراسات تأثير التحكم بالتخميد شبه النشط على عزل المركبة عن اضطرابات الطريق وتحقيق راحة ركوب مناسبة حيث تم استخدام أنواع مختلفة من الخوارزميات في التحكم.
كما تم البحث أيضاً في موضوع التحكم بأنظمة التخميد المناسبة الأنواع محددة من الطرق، وفقاً لذلك فإن نتائج هذه الابحاث تصلح فقط لأنواع الطرق التي تناولتها هذه الدراسات وبناءً على ذلك يصعب تعميمها.
تم في هذا البحث دراسة التحكم بالتخميد شبه النشط باستخدام الخوارزمية الجينية وتطبيق مبدأ التراكب لنموذج ربع عربة ذي درجتي طلاقة بحيث يحسن أداء المركبة ويحقق راحة ركوب مناسبة لكل أنواع الدخل (اضطرابات الطريق)، وقد أظهرت النتائج العددية تحسن أداء المركبة وتخفيض التسارع الرأسي بحيث يضمن راحة الركوب ويحقق هدف الدراسة.
مجلة جامعة حمص.
2018.
التحكم بالتخميد شبه النشط لنموذج ربع العربة باستخدام الخوارزمية الجينية ومبدأ التراكب
الطلاب
الهيئة التعليمية
الخريجين
الكليات