لقاء مفتوح مع الطلاب المستجدين بكلية هندسة الصناعات الكيميائية

تتابع الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا سلسلة اللقاءات التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع الطلبة المستجدين في كليات الجامعة. حيث بين الدكتور عدنان يونس رئيس الجامعة خلال اللقاء بالطلبة المستجدين في كلية هندسة الصناعات الكيميائية أن هذا اللقاء يهدف لتعزيز التواصل بين الطالب والجامعة، وخاصة الطلبة الجدد ،مؤكداً أن الجامعة تسعى لتوفير بيئة علمية وأكاديمية لطلابها من خلال العمل على تجهيز المخابر لوجستياً بأحدث التقنيات، وتأهيلهم أكاديمياً وتدريبهم عملياً لتسهيل انخراطهم بسوق العمل. وبين السيد رئيس الجامعة أن الحوار يتيح الفرصة لجميع الطلبة للتعبير عن آرائهم بشكل مباشر وطرح وجهات نظرهم تجاه القضايا المختلفة التي تهمهم، سواء تعلق الأمر بالشؤون الأكاديمية أو بالخدمات الطلابية أو غيرها من المسائل. شارك بالحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان يونس و نائب رئيس الجامعة الدكتور مصطفى المصري ورئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية الزميل سيف الدين الأسعد و عميد الكلية الدكتورة صباح السباعي وأعضاء قيادة فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية.
قراءة المزيد

محاضرة علمية تحت عنوان ( أسس تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها )

تدعوكم كلية هندسة الصناعات الكيميائية - قسم الهندسة الكيميائية لحضور محاضرة علمية تحت عنوان ( أسس تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها ) يلقيها الدكتور : زياد سفور وذلك يوم الاثنين الموافق ل 2023/1/30 الساعة 10:00 صباحاً في مدرج الكليات الطبية
قراءة المزيد

أسس تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها

تم القاء محاضرة ضمن الفعاليات والمحاضرات العلمية التي تقيمها كلية هندسة الصناعات الكيميائية وكانت بعنوان (اسس تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها) ألقاها الدكتور المهندس زياد سفور عضو الهيئة التدريسية في كلية هندسة الصناعات الكيميائية. وقد تطرقت المحاضرة الى المواضيع الآتية:- تعريف بالمواد النانوية- هدف تكنولوجيا النانو- خواص المواد النانوية (الكيميائية-الميكانيكية-الفيزيائية-الكهربائية-المغناطيسية-البصرية)-أصناف المواد النانوية- بعض تطبيقات تكنولوجيا النانو في مجالات الهندسة المختلفة (الكيميائية-البترولية-الكهربائية-الالكترونية-الميكانيكية)بالاضافة الى مجالات اخرى كالطب والصيدلة والزراعة والبيئة.كما أشار الدكتور المحاضر الى بعض الخطوات والافكار التي تم تطبيقها في مجال تكنولوجيا النانو في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في كلية هندسة الصناعات الكيميائية على مستوى مشاريع التخرج. ومنها مشروع تخرج منجز بعنوان (دراسة تصميم جهاز غزل كهربائي لإنتاج شبكة ألياف نانوية) للطالبة افتكار حمروش باشراف الدكتور زياد سفور. ومشروع تخرج قيد الانجاز بعنوان (إزالة البقع النفطية باستخدام جسيمات نانوية) للطالبين محمد حلبي وطارق خليل باشراف الدكتورة صباح السباعي والدكتور زياد سفور. وتمت الإشارة إلى النتائج المفيدة التي تم الوصول لها في كلا المشروعين.
قراءة المزيد
3700
الطلاب
319
الهيئة التعليمية
1145
الخريجين
7
الكليات