التعليمات الامتحانية للفصل الأول للعام الدراسي 2023-2024

2024-01-30
الرجاء من الطلاب التقيّد بالتعليمات الامتحانية الآتية:
  1. الحضور إلى الامتحان في الوقت المحدد دون تأخير وعلى جميع الطلاب اصطحاب البطاقة الجامعية والبطاقة الشخصية، مع التأكيد بأنه لن يسمح للطالب بالدخول إلى قاعة الامتحان في حال عدم اصطحابه للبطاقة الجامعية أو ما يثبت شخصيته (بطاقة شخصية، جواز سفر ساري المفعول شهادة سواقة، دفتر خدمة العلم).
  2. يمنع دخول أي طالب إلى قاعة الامتحان بعد توزيع الأسئلة الامتحانية.
  3. لا يحق للطالب مغادرة قاعة الامتحان قبل مرور نصف ساعة على الأقل من بدء الامتحان، ولا يجوز دخوله إلى قاعة الامتحان بعد مغادرتها لأي سبب كان.
  4. الحرص على تسليم الهواتف النقالة إلى المكلفين بأعمال المراقبة الامتحانية في القاعة بعد التأكد من إقفالها ويمنع إدخال الساعات الذكية أو السماعات إلى القاعة منعا باتا.
  5. الالتزام بالتقدم للامتحان في القاعة الامتحانية المحددة للطالب والا تعرض لعقوبة تأديبية في حال تغير القاعة الامتحانية المخصصة.
  6. تمنع استعارة الأدوات والأقلام داخل قاعة الامتحان منعا قطعيا وخصوصا الآلات الحاسبة (في حال السماح باستخدامها، ويتحمل الطالب مسؤولية عدم إحضارها.
  7. الكتابة بقلم حبر أزرق جاف وتمنع الكتابة بقلم الرصاص باستثناء الرسومات والأشكال في حال وجودها ولا يسمح ! للطالب بكتابة أي إشارة أو علامة فارقة على الورقة الامتحانية لأن ذلك يعرضه للحصول على علامة الصفر في المقرر، كما لا يسمح بكتابة أي شيء على ورقة الأسئلة ما عدا اسم الطالب، ويمنع استخدام الأقلام الملونة والمصحح الأبيض ويحظر الكتابة بقلمين مختلفين إلا في حال نفاذ. الأول وبمعرفة رئيس القاعة.
  8. ضرورة مسبح حبر القلم آية كتابة موجودة على أعضاء الجسم والآلة الحاسبة وذلك قبل بدء الامتحان وعدم الاحتفاظ بأية قصاصات ورقية أو أية نوط دراسية، والتأكد من عدم وجود أية كتابة على المقاعد الدراسية إبلاغ المراقبين قبل بدء الامتحان في حال وجودها.
  9. يمنح الطالب علامة الصفر في حال عدم تظليل النموذج الامتحاني. 
  10. يمنع ارتداء قبعات الرأس داخل قاعة الامتحان
  11. التقيد بالهدوء والانضباط وعدم الكلام داخل قاعة الامتحان والالتزام بتعليمات رؤساء القاعات والمراقبين بدقة بما في ذلك تغيير مكان جلوس الطالب في حال طلب منه المراقب ذلك والتعامل معهم على نحو لائق ومنضبط، وعليه مغادرة قاعة الامتحان فور تسليمه ورقة الإجابة والأسئلة بكل هدوء وعدم التجمع مع زملائه بقرب القاعات الامتحانية.
مع تمنياتنا لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح

3700
الطلاب
319
الهيئة التعليمية
1145
الخريجين
7
الكليات