يتم متابعة تأهيل الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا حيث تم يوم الجمعة القيام بتدريب العاملين في مديرية القبول و شؤون الطلاب تجاه مفاهيم نظم إدارة الجودة و دور هذه الإدارة الهامة تجاه تطبيق المواصفة القياسية ISO 9001:2015 حيث تم التركيز على النقاط التالية:
- تعريف الجودة المتمثل بالعمل على تحقيق رضا المتعاملين مع الجامعة.
- المتعاملين الأساسيين مع الجامعة بالنسبة لمديرية القبول و شؤون الطلاب هم الطلاب ويصبح هنا واجب المديرية العمل على ضمان رضا الطلاب وجميع المتعاملين مع المديرية و لكن ضمن اطار القوانين و الأنظمة السائدة في الجامعة.
- تم تحديد مهام و آلية عمل المديرية بشكل أساسي على الشكل التالي:
- السرعة و الدقة في اعداد و تنفيذ المطلوب
- ضرورة وجود مرحلة التدقيقعلى كل عملية يتم انجازها قبل اعتمادها من مديرة القبول
- تتم عملية تدقيق نهائية من مديرة القبول لانهاء المعاملة من المديرية
- ضرورة العمل على تطوير و تحسين الأداء في المديرية من خلال متابعة المشاكل و الأخطاء السابقة و الحالية ان وجدت لوضع آلية للعمل على تجنب تكرارها وفقا للقاعدة الأساسية في الجودة: (المشكلة هي فرصة للتحسين)
- سيتم في المراحل التالية القيام بمتابعة و تقييم أداء مديرية القبول و شؤون الطلاب من خلال استبيانات يتم توزيعها على الطلاب و المتعاملين الآخرين مع المديرية.