تدريب العاملين في مديرية القبول و شؤون الطلاب تجاه مفاهيم نظم إدارة الجودة و دور هذه الإدارة الهامة تجاه تطبيق المواصفة القياسية ISO 9001:2015
يتم متابعة تأهيل الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا حيث تم يوم الجمعة القيام بتدريب العاملين في مديرية القبول و شؤون الطلاب تجاه مفاهيم نظم إدارة الجودة و دور هذه الإدارة الهامة تجاه تطبيق المواصفة القياسية ISO 9001:2015 حيث تم التركيز على النقاط التالية:
1- تعريف الجودة المتمثل بالعمل على تحقيق رضا المتعاملين مع الجامعة
2- المتعاملين الأساسيين مع الجامعة بالنسبة لمديرية القبول و شؤون الطلاب هم الطلاب ويصبح هنا واجب المديرية العمل على ضمان رضا الطلاب وجميع المتعاملين مع المديرية و لكن ضمن اطار القوانين و الأنظمة السائدة في الجامعة
3- تم تحديد مهام و آلية عمل المديرية بشكل أساسي على الشكل التالي:
-السرعة و الدقة في اعداد و تنفيذ المطلوب
-ضرورة وجود مرحلة التدقيق على كل عملية يتم انجازها قبل اعتمادها من مديرة القبول
-تتم عملية تدقيق نهائية من مديرة القبول لانهاء المعاملة من المديرية
-ضرورة العمل على تطوير و تحسين الأداء في المديرية من خلال متابعة المشاكل و الأخطاء
السابقة و الحالية ان وجدت لوضع آلية للعمل على تجنب تكرارها وفقا للقاعدة الأساسية في الجودة :
(المشكلة هي فرصة للتحسين)
4- سيتم في المراحل التالية القيام بمتابعة و تقييم أداء مديرية القبول و شؤون الطلاب من خلال استبيانات يتم توزيعها على الطلاب و المتعاملين الآخرين مع المديرية