تدريب العاملين في مديرية القبول و شؤون الطلاب تجاه مفاهيم نظم إدارة الجودة و دور هذه الإدارة الهامة تجاه تطبيق المواصفة القياسية ISO 9001:2015

2022-06-11

يتم متابعة تأهيل الجامعة العربية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا حيث تم يوم الجمعة القيام بتدريب العاملين في مديرية القبول و شؤون الطلاب تجاه مفاهيم نظم إدارة الجودة و دور هذه الإدارة الهامة تجاه تطبيق المواصفة القياسية ISO 9001:2015 حيث تم التركيز على النقاط التالية:

 

1- تعريف الجودة المتمثل بالعمل على تحقيق رضا المتعاملين مع الجامعة

 

2- المتعاملين الأساسيين مع الجامعة بالنسبة لمديرية القبول و شؤون الطلاب هم الطلاب ويصبح هنا واجب المديرية العمل على ضمان رضا الطلاب وجميع   المتعاملين مع المديرية و لكن ضمن اطار القوانين و الأنظمة السائدة في الجامعة

 

3- تم تحديد مهام و آلية عمل المديرية بشكل أساسي على الشكل التالي:

                       -السرعة و الدقة في اعداد و تنفيذ المطلوب

                       -ضرورة وجود مرحلة التدقيق  على كل عملية يتم انجازها  قبل اعتمادها من مديرة القبول

                       -تتم عملية تدقيق نهائية من مديرة القبول لانهاء المعاملة من المديرية

                       -ضرورة العمل على تطوير و تحسين الأداء في المديرية من خلال متابعة المشاكل و الأخطاء

                        السابقة و الحالية ان وجدت لوضع آلية للعمل على تجنب تكرارها وفقا للقاعدة الأساسية في الجودة :

                                                       (المشكلة هي فرصة للتحسين)

4- سيتم في المراحل التالية القيام بمتابعة و تقييم أداء مديرية القبول و شؤون الطلاب من خلال استبيانات يتم توزيعها على الطلاب و المتعاملين الآخرين مع المديرية


3434
الطلاب
400
الهيئة التعليمية
465
الخريجين
7
الكليات