كلية الهندسة المعلوماتية

 الهنسة المعلوماتية في الجامعة العربية الخاصة للعلوم ةالتكنولوجيا هي واحدة من أهم كليات الجامعة , تتميز بأنها الإختصاص المرغوب في هذا العصر, عصر تقانة المعلومات، هذا الصرح العلمي الأكاديمي العالي الشامخ البنيان في سورية الحبيبة، وفي المنطقة الوسطى من وطننا.

تتفرد كلية الهندسة المعلوماتية ببيئة دراسية جامعية مُفعمة بالحياة للطلبة، من خلال تقديم تجارب علمية متميزة ومرموقة يقدمها كوكبة من أعضاء الهيئة التدريسية الذين لهم إسهاماتهم في البحث العلمي وإنجازاتهم الإيجابية.

تسعى كليتنا  بشكل دائم إلى بث روح الارتقاء بالعملية التعلمية الأكاديمية والتطور المثمر البناء، ومن هذا المنطلق تبذل إدارة الكلية جهوداً حثيثة لاختيار الأحدث لمناهج التدريس ودمجها بأحدث التقنيات المتطورة، كما تعمل بشكل دؤوب لاختيار خيرة أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الخبرات العلمية الأكاديمية المتميزة في التدريس الجامعي ومختلف مجالات البحث العلمي، وأصحاب القدرات الإبداعية الخلاقة الذين يقدمون الدعم المتواصل لطلبة الكلية في بيئة تسودها علاقات الود والأبوة والاحترام بين الأساتذة والطلبة.

تهدف الكلية إلى تدريس منهج قياسي ومتطور في الهندسة المعلوماتية، وتأهيل مهندسين أكفاء لشغل مناصب تطلبها حاجات العمل والتطوير التقني المحلية أو العالمية. كما تحرص الكلية على مواكبة تحديث منهاجها التعليمي مع التطور التقاني العالمي وبشكل دائم ومستمر، ويعمل القسم على الارتقاء بالمستوى العلمي من خلال استخدام أحدث أساليب التدريس العلمية كالمختبرات ووسائل التدريس الحديثة بالاستفادة من الحاسبات ووسائل المعلوماتية المتطورة الحديثة.

ومن المنطق الحرص على تقوية الروابط بين الجامعة والمجتمع, تتطلع كليتنا إلى إكتساب طلبتنا كفاءة أكادمية عالية, وتميزا في الإبتكار والإبداع, والمشاركة في المؤتمرات والمسابقات المحلية والدولية.

أحدثت كلية الهندسة المعلوماتية بالقراررقم /132/و  للعام 2016. وتضم قسم تقانة المعلومات , وتتميز الكلية بشباب متميز وأساتذة جيدون وطلاب قادرون على التميز العلمي والفكري 

           والله ولي التوفيق.

 د. ميساء دياب

السيرة الذاتية للدكتورة ميساء دياب                                                                                                        


3434
الطلاب
400
الهيئة التعليمية
465
الخريجين
7
الكليات