كلية الترجمة و اللغات

رؤية الكلية

أن تكون كلية الترجمة و اللغات كلية متفردة و متميزة على مستوى الجامعات الخاصة و العامة محلياً و إقليمياً بتخصصات الللغات الأجنبية و آدابها في مجال التعليم و البحث العلمي و خدمة المجتمع وفقاً لمعاييرلا ضمان الجودة و الاعتمادية الأكاديمية موكبة تطلعات الحضارة الإنسانية استجابة لمكانة اللغات بوصفها و سيلة التواصل العلمي و التجاري و الدبلوماسي

رسالة الكلية


إيجاد بيئة تعليمية نوعية لإعداد كفاءات مهنية في تدريس اللغة الإنكليزية وآدابها، والترجمة، ونشر ثقافة إتقان اللغات المختلفة نظراً لأهميتها في شتى مناحي الحياة، وبهذا تلبي الكلية حاجات سوق العمل والمجتمع.

لذا تأتي كلية الترجمة و اللغات لترفد بلادنا الحبيبة بالخريجين يتقنون مهارات اللغتين قراءةً و كتابةً و استماع و تحدث، فيجدون فرصهم في سوق العمل محلياً و خارج البلاد من خلال كوادر تعليمية متخصصة مع استخدام التقنيات الحديثة في تعليم اللغة الإنكليزية و تسعى الكلية لتحقيق رسالتها من خلا تبني مجموعة من القيم و المبادئ على النحو التالي:

  • التحسين و التطوير المستمر و العمل الجماعي.
  • العدالة و النزاهة و الشفافية و الإخلاص.
  • الإبداع و الابتكار و التميز.

 

الأهداف الإستراتيجية

  1. إعداد خريجين يجيدون استخدام اللغات بشكل متمكيز.
  2. التحسين المستمر و الأداء و تطبيسق معايير ضمان الجودة و الاعتمادية الأكاديمية الدولية.
  3. تعزيز مقدرة الطلبة على التفكير النقدي الذي يعتمد على المنهج الموضوعي المنطقي من خلال مقررات المقالة النقدية و النقد و الأدب المقارن.
  4. الإسهام في دعم الإنتاج العلمي ووسائل التعليم و أساليبه و تشجيع المؤلفات العلمية و التقنية ذات المستويات البمتميزة و الهادفة إلى تعزيز وسائل المعرفة للطلاب و المجتمع.
  5. تشجيع البحث العلمي و توفير و تطوير برامج الدراسات العليا و تحفيذ الباحثين المتميزين، وحثهم على مشاركة الطلاب في البيئات البحثية و استخدام المنهجيات و الأدوات البحثية.
  6. تنمية مهارات التواصل لدى الطالببحيث يكون قادراً على على إيصال أفكاره إالى الآخرين و استيعاب وجهات نظرهم و التفاعل الإيجابي معها، و تفعيل الإرشاد و التوجيه الأكاديميين للطالب بما يحقق أفضل المستويات العلمية الممكنة.
  7. إنتشاء روابط ثقافية وعلمية مع جامعات محلية وعربية وأجنبية من خلالالاتفاقيات العلمية والتي تساعد على تبادل الخبرات العلمية والتدريبية وتسهم في انجازبحوث ودراسات مشتركة.
  8. ربط الجامعة بالمجتمع من خلال تقديم إمكانيات الكليةكافة لتلبية احتياجات المجتمع البحثية والتثقيفية والتدريبية
  9. عقد المؤتمرات والندوات العملية و المشاركة في الأنشطة العلمية المحلية و الخارجية  

3700
الطلاب
319
الهيئة التعليمية
1145
الخريجين
7
الكليات