كلية الترجمة و اللغات

إن كلية الترجمة واللغات في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا هي إحدى الكليات التي تمتاذ بها الجامعة عن غيرها من الجامعات الخاصة كونها الجامعة الوحيدة تقريباًالتي يوجد فيها قسم خاص لتدريس اللغة الإنكليزية وآدابها كتخصص دراسي حيث تتماشى خطتها التدريسية مع الخطط الدراسية المطبّقة في معظم الجامعات الحكومية السورية مع بعض التميز في عدد من المقررات.

تقدم الكلية لطلابها كل ما هو مطلوب لدراسة اللغة اللإنكليزية وآدابها فيما يتعلق بالكتابة والقراءة والإستيعاب والصوتيات والنظام الصوتي وعلم اللغة والإستماع والتحدث, إضافة لدراسة الأجناس الأدبية في الادب الإنكليزي من خلال مراحل تطوره منذ بدايته حتى عصرنا الحالي. إن دراسة الأجناس الادبية كالشعر والمسرح والرواية والقصة القصيرة التي تهدف إلى إطلاع الطلبة عل تاريخ الادب الإنكليزي والعالمي والثقافة والتقاليد التي تعرضها هذه الأعمال. يدرس الطالب أيضا الأدب العالمي والادب الكلاسيكي والأدب الاميركي والنقد الادبي والمقالة النقدية وأدب الرحلات. تهدف مقررات المقالة النقدية والنقد الادبي والادب المقارن إلى تعزيز مقدرة الطلبة على التفكير النقدي الذي يعتمد المنهج الموضوعي المنطقي. ويتم ايضاً تدريس الطلاب عدد من مقررات الترجمة والتعريب.

يهدف قسم اللغة الإنكليزية لرفد المجتمع بخريجين يتقنون مهارات اللغة الإنكليزية ويتمتعون بالقدرة على التفكيلر النقدي السليم, إضافة لمعرفة التقاليد الإجتماعية والثقافية التي نشأ في ظلها الادب الإنكليزي. ويساهم القسم بربط الجامعة مع المجتمع من خلال تأهيل كفاءات متميزة تلبي حاجات المجتمع المتنوعة.

                                                                                    

 أ.د. واصف سلامة                                                                                                            

السيرة الذاتية للدكتور واصف سلامة


3434
الطلاب
400
الهيئة التعليمية
465
الخريجين
7
الكليات