الطلاب
الهيئة التعليمية
الخريجين
الكليات
يعيش العالم ثورة علمية وتكنولوجية كبيرة، يعم تأثيرها على جميع جوانب الحياة، و أصبح التعليم مطالباً بالبحث عن أساليب ونماذج تعليمية جديدة لمواجهة العديد من التحديات على المستوى العالمي منها زيادة الطلب على التعليم مع نقص عدد المؤسسات التعليمية، وزيادة الكم المعلوماتي في جميع فروع المعرفة في الوقت الذي يفضل الطالب عد الالتزام بالحضور إلى قاعات الدراسة في أوقات محددة.
وظهر التعليم الالكتروني ملبياً هذه الاحتياجات في دول العالم المختلفة وذلك لما يتيمز به من مواصفات تسهل العملية التعليمية بصورة عامة، فاقتضت الحاجة إلى تفعيله في مختلف مستويات الدراسة وتطويره ليصل إلى حالة أفضل وأداء مميز.
من أجل ذلك، قمنا باعتماد مجموعة أدوات أطلفنا عليها نظام المراقبة الآنية وأثبتنا فاعليتها وأثرها للاستفادة منها في تنمية التحصيل الدراسي عند الطلاب في المستويات المعرفية الثلاثة لبلوم Bloom وهي التذكر والفهم والتطبيق وكذلك المهارات العملية لطلاب الجامعات التقنية لمتابعة مسيرتنا في سباق التقنية ومواكية المستجدات في عهد الإصلاح التربوي، حيث أصبحت كثير من المؤسسات التعليمية تسعى جاهدة إلى تطوير تكنولوجيا التعليم.
مجلة جامعة البعث.
2014.
نظام المراقبة الآنية لتطوير نظام التعليم الإلكتروني التفاعلي في مؤسسات التعليم العالي
الطلاب
الهيئة التعليمية
الخريجين
الكليات